2011-09-05

اذا كان لديك اكثر من جوال بنظام Adriod فليس عليك ان تدفع من اجل نسخ متعددة لنفس التطبيق. لحسن الحظ سوق اندرويد يجعلها اسهل لتنزيل كل تطبيقاتك المدفوعة على كل اجهزتك بدون ان تشتريها مجددا .

قبل ان نبدأ , رجاء لاحظ ان هذه التعليمات تعمل على سوق اندرويد الجديد (اصدار 3.0 او احدث) . في حين انه ممكن ان تثبت تطبيقات مدفوعة على عدة اجهزة عبر المتجر الاقدم , هنالك تنبيه وحيد : حساب جووجل المستخدم للشراء يجب ان يكون حساب اساسي مرتبط بالجهاز . على اي حال , وضعت بعض الملاحظات والتي والتي يجب ان تجعل العملية سهلة وواضحة.

الخطوة الاولى :
تاكد من ان حساب جووجل المستخدم في الشراء مضاف في في جهازك الجديد . اذا لا , اذهب الى اعدادات , انقر " الحسابات والمزامنة " ثم اضغط على " اضافة حساب "



ملاحظة : اذا لا زلت تعمل على الاصدار القديم من سوق اندرويد (2.3) , اذا فالحساب المطلوب يجب ان يكون اول حساب يضاف الى جهازك , هذا لأن السوق يستطيع فقط ان يدخل على الحساب الاساسي وليس هنالك فائدة للتبديل.

الخطوة الثانية :

اذهب الى سوق اندرويد . انقر " القائمة " ثم " حسابات " اختر حساب جووجل المناسب .
ملاحظة : مجددا فقط الاصدار الجديد من سوق اندرويد (3.0) يحوي هذه الخاصية .

الخطوة الثالثة :
وانت في المتجر انقر على القائمة ثم انقر " تطبيقاتي "

الخطوة الرابعة :
انزل الى الاسفل (آخر شي) نهاية القائمة , هنالك يجب ان تجد قسم مصنف " غير مثبت " هذه كل التطبيقات التي نزلتها سابقا و / أو اشتريتها باستخدام حساب جووجل .

ملاحظة : متجر التطبيقات القديم , يصنف كل تطبيق كـ " تم شراؤه " او " مثبت " . في حالتنا فنحن نهتم في " تم شراؤه ".

الخطوة الخامسة :

انقر على اي تطبيق تم شراؤه في القائمة لتذهب على صفحة التنزيل , الان انقر تنزيل .

وبهذه البساطة . يمكنك ان تنزل تطبيقات التي اشتريتها على كل الاجهوة التي تريد , طالما انها متصلة بحساب جووجل الذي تم الشراء منه .

فكرة : يمكنك انت واصحابك ان تتشاركو التطبيقات  D;

0 comments

اضف تعليق