2011-09-26


  • طريقة تسريع تشغيل الجهاز

كلما قمت بتنزيل برامج اكثر على الجهاز كلما زادت المدة التي تتطلب لبدء تشغيل الوندوز . الكثير من البرامج تضيف نفسها الى قائمة البرامج التي تعمل عند بداية الاقلاع وهذه القائمة ممكن ان تطول.

" اغلب الناس الخبراء في الكمبوتر يعرفون هذه المعلومة من زمان, ولكن هذه القائمة هي مخصصة لغيرهم. لذلك خذ راحتك واذا تحب تشاركها مع اصدقائك اللى ما عندهم خبرة !

الغاء برامج بدء التشغيل في الوندوز :

في بعض البرامج , هي حركة ذكية ان تجعله يعمل عند بدء التشغيل , مثل برامج الحماية . على كل حال , ولاغلب البرامج جعلها تعمل عند بدء التشغيل مجرد اضاعة للوقت والطاقة . هنالك اداة في الوندوز تسمى MSConfig والتي تسمح لك بسهولة وبسرعة ان تشاهد ماهي التي تعمل ومنها يمكنك ان تلغي البرامج التي تفضل ان تشغلها بنفسك بعد بدء التشغيل اذا احتجتها. هذه الاداة متوفرة ويمكنك ان تستعملها في اصدارات وندوز XP , Vista  و 7 .

" MSConfig يمكن ان تستخدم من اجل اشياء عدة ليس فقط ازالة البرامج التي تعمل عندء بدء التشغيل , لذلك كن حذر , اذا لم تكن متاكد من انك تعرف استخدامه , فقط اتبع تعليمات هذه المقالة وستكون بخير.

لتشيغل MSConfig انقر على قائمة ابدا واكتب "MSConfig" في مربع البحث. وانت تقوم بالكتابة سيتم عرض النتائج . عندما تشاهد MSConfig انقر عليه او فقط اضغط على enter من لوحة المفاتيح .

" ملاحظة اذا كنت تعمل على نظام XP , افتح تشغيل وثم في مربع النص اكتب MSConfig وثم انقر موافق .

انقر على شريط بدء التشغيل (Startup) قائمة بجميع البرامج التي تعمل عند بدء التشغيل ستظهر مع مربع الاختيار بجانب كل منها . لتمنع برنامج من ان بدء كل النقر على المربع لتزيل علامة الصح من عليه . وبمجرد ان تنتهي انقر على زر موافق .

شاشة صغيرة ستضهر بان ربما عليك ان تعيد التشغيل لكي تتم التغييرات . انقر على اعادة التشغيل
(restart) وسيتم ذلك فورا . اذا لم تكن مستعدا انقر على خروج بدون اعادة تشغيل (Exit without restart)

هناك تعليق واحد:

اضف تعليق