2011-09-16
قبل يومين اطلقت نسخة اولية جدا لنظامها الجديد وسمحت بتنزيله , كامل مع واجهة مستخدم جديدة سميت " ميترو ".

وهي ليس مخصص للنشر او للاستخدام العام الى الان - ولكن هذه لن تكون مشكلة حتى صدور نسخة البيتا - ولكن اذا لديك الرغبة (والاجهزة) لتجربته , ليس هنالك ما يمنعك من زيارة الرابط التالي لتنزيل نسختك وتثبيتها بنفسك, حتى لو لم تكن مطور (مبرمج) طالما انه ليدك حساب في windows live .

وصل عدد التنزيلات في او ليلة اطلق فيها windows 8 ما يزيد عن 500 الف نسخة !
لذا لن تجد نفسك وحيدا.

المهم , هذه نصيحة مهمة جدا عليك ان تعرفها وتعمل بها. لا تثبت النظام على كمبوترك الاساسي ابدًا . اذا كان لديك نظام وندوز 7 او فيستا مسبق التثبيت , لديك الخيار لتثبيت windows 8 ( بدون ادوات المطور ) كترقية, مع المحافظة على ملفاتك و الحسابات والاعدادات . اما اجهزة xp فانك تقدر ان تعمل ترقية مع المحافظة على الملفات والحسابات .
ولكن  Windows 8 Developer Preview  لا يمكنك ان تزيل تثبيتها , لذلك اذا كنت تريد ان تعيد نظامك القديم فعليك ان تعيد تثبيت النظام القديم بالكامل.

مع ان windows 8 مخصص للاجهزة التي تعمل باللمس في الاساس , فهو ايضا يعمل بالفارة و لوحةالمفاتيح , لذلك لست بحاجة الى جهاز لوحي من اجل ان تشغل النظام .

متطلبات النظام :

1 GHz او اسرع  - معالج  (32-bit)  او  (64-bit)
1 GB رام لـ  (32-bit) او 2 GB رام  (64-bit)
16 GB مساحة حرة في القرص الصلب , و 20 GB  مساحة حرة لـ  (64-bit)
كرت شاشة يدعم DirectX 9
ولتستمتع باللمس يجب ان يحوي جهازك على شاشة تعمل باللمس.

بعد ان تثبت النظام ستلاحظ انه يحوي بعض المشاكل ويتطلب منك اعادة تشغيل , ولكن عليك ان تتذكر ان هذا ليس بنسخة بيتا . ولكن هي فقط لتعرف مع ماذا ستتعامل .

اليك فيديو الشرح :

وساخصص وسم خاص للنظام وندوز 8. ويمكنكم متابعتنا لمعرفة المزيد والكثير عن وندوز 8 اما عن طريق الـ RSS او facebook   أو Twitter أو متابعة قناتنا على YouTube

هناك تعليق واحد:

اضف تعليق