2011-11-22

وندوز 8 سيقل عدد اعادات التشغيل التلقائية:


انا متأكد من ان كل مستخدمي وندوز يعرفون هذه الرسالة المزعجة التي تطلب اعادة التشغيل بعد كل تحديث و تقفز في الاوقات الغير مناسبة . عموما عندما تكون في وسط شيء مهم , الوندوز " انه من المهم ان تقوم باعادة التشغيل الان حتى يتم تثبيت التحديثات من اجل شيء او آخر" . مع ان هذه اغلب التحديثات مهمة , ولكن لا تزال مزعجة !


السبب الذي يجبر النظام باعادة التشغيل للتثبيت هي بسبب انه يعدل ملفات الوندوزو الاساسية والتي قيد التشغيل ةلا يمكن تعديلها الا عند اعادة تشغيل النظام.



مع وندوز 8 , وعدت مايكروسوفت بانه سيكون اقل من ذلك . بدلا منه سيكون هنالك تنبيه في شاشة الدخول في وندوز 8 . تقوم مايكروسوفت ايضا بدمج كل التحديثات في يوم واحد - تصحيح الخميس - \ Patch Tuesday \ يوم الثلاثاء الثاني من كل شهر . اذا هذا سقلل عدد المرات التي تحتاج ان تعيد تشغيل الكمبيوتر الى مرة واحدة في الشهر . بمجرد ان تحديثات الوندوز سحبت التحديثات وعندما تكون جاهزة للتثبيت , فان رسالة تنبيه ستظهر في شاشة الدخول سيخبرك وسيمهلك 3 ايام حتى تقوم باعادة التشغيل .


على اي حال اذا لم تقم باعادة التشغيل خلال 3 ايام , الوندوز 8 يقوم بذلك بنفسه وسيعيد التشغيل في حالة الخمول ( اذا تركت الكمبيوتر ) . وسيحرص على ان لا يقاطعك اثناء مشاهدكتك لفلم او اثناء عرض تقديمي , او اثناء عملك على المستندات حتى يتأكد من انك لن تتضييع اي شيء.


بالتاكيد سيكون هنالك اوقات يبلح عليك النظام بان تعيد التشغيل وتقوم بتثبيت تحديثات امنية . وهي لاتزال مزعجة بانه عليك ان تقوم باعادة تشغيل الكمبيورت او التابليت ليقوم بذلك , ولكن مع سرعة وقت الاقلاع الموعودة من وندوز 8 فهذه لن تكون مشكلة كبيرة وهي ايضا افضل بكثير ان ستقوم بذلك مرة واحدة في الشهر , الا اذا كان هنالك رقعة امنية مهمة .

0 comments

اضف تعليق