2012-05-09


الكثير من الناس يساوي الانتاجية بحجم الشاشة و يفترض انه من الصعب اتمام المهام على الشاشة الصغيرة . هذا في الواقع ليس صحيحا , فاذا كنت تستعمل MacBook Air بشاشة مقاس 11 انش , فانصحك بشدة ان تتبع التعليمات التالية للحصول على افضل انتاجية و من على شاشتك الصغيرة .




  • قم باخفاء التطبيقات التي لا تعمل حاليا 

استخدم  Command + Option + H لتقوم باخفاء كل التطبيقات والنوافذ التي لا تعمل في الوقت الحالي . وايضا يمكنك ان تضغط على Option ثم تقوم بالنقر على التطبيق الذي تريد لاخفائه والعمل في تطبيق آخر .  معرفة التطبيقات المخفية سهل اذا قمت بتمكين شفافية التطبيقات المخفية في الدوك .



  • الاخفاء التلقائي للدوك .

اضغط على Command + Option + D لتمكن خاصة الاخفاء التقائي للدوك , استدعيها عندما تحتاجها عن طريق تحريك المؤشر الى اسفل الشاشة . الدوك رائعة في تشغيل التطبيقات ولكن ابقيها مخفية عندما لاتحتاجها .


  • استعمل التطبيقات بشاشة كاملة .

التطبيقات التي تعمل في شاشة كاملة تساعدك على التركيز والاستفادة من كامل الشاشة الصغيرة . قم بالنقر على زر الاسهم المتعاكسة في زاوية البرنامج العليا ليحولك الى وضع الشاشة الكاملة .




  • استعمل اسطح المكتب الوهمية .

انشئ اكثر من سطح مكتب عبر Mission Control عن طريق التحرك بالمؤشر الى زر الزائد + في الزاوية العليا اليمنى استعمل هذه الخاصية للتطبيقات بشاشة كاملة لتحصل على سير عمل رائع ويمكنك التنقل بينهما بسهولة .



  • حدد اماكن النوافذ وقسم الشاشة 

الادوات التي تساعدك في تحديد اماكن النوافذ وتقسم لك الشاشة للتطبيقات الفعالة هي مفيدة جدا للاجهزة المحمولة .
انصح باستعمال DoublePane ولكن هنالك بدائل مجانية . استعملها كل مرة تريد ان تشاهد تطبيقان في نفس الوقت .



  • استعمل شاشة خارجية او AirDisplay 

ان امكنك فقم بتوصيل جهازك الى شاشة خارجية , او اذا كان لديك iPad فاستعمل تطبيق AirDisplay .

0 comments

اضف تعليق