2011-06-19
يقل لي احد الاصدقاء انه عندما يستخدم جهاز الايفون -iPhone - ويريد ان يفتح البريد الالكتروني فانه يضغط على ايقونة سفاري والعكس .
ويقول انه يضع اللوم على الايقونات لأنها متشابهة . جلسنا لنكتشف طريقة لنغيير الايقونات دون الحاجة الى الجيل بريك على الايفون , واكتشفنا طريقة , برنامج مجاني يعمل على PC أو Mac اسمه iPhone Explorer و ادركنا انه عليه ان يتعايش مع ايقونة سفاري والبريد .
باستعمال هذا البرنامج يمكنك تبديل الايقونات من اجل برامج الايفون ,الايباد او ايبود توتش (  iPhone, iPad, or iPod Touch ) ولكنه يعمل على برامج الطرف الثالث , البرامج الاصلية مثل سفاري او البريد لا يمكن الوصول اليها عن طريق iPhone Explorer . و لكن اذا رغبت بان تغير ايقونات التطبيقات الاخرى اليك الطريقة :
اولا نزل iPhone Explorer . انه تطبيق مجاني ويعم على كل من Mac و PC ثانيا اوصل جهازك المزود بنظام iOS من اجل هذه العملية استعملنا  iPhone 3GS و iPad . 
بمجرد انك وصلت الجهاز فانك سترى جهازك في قائمة في نافذة البرنامج , وسع ومن ثم وسع مجلد التطبيقات واببحث عن البرنامج الذي تريد ان تغيير ايقونته . وسع ملفه ومن ثم وسع المجلد الذي ينتهي بـ .app داخله .( مثال لدينا البرنامج Evernote , ابحث عن Evernote.app ) 

من اجل  iPhone 3GS او احدث انتقل الى الاسفل الى ان تجد ملف اسمه icon.png . هذا هي الصورة التي يستعملها البرنامج من اجل الايفون . اعد تسمية هذا الملف ( انصح بـ icon_original.png )
التالي انت بحاجة الى تعيد تسمية الايقونة الجديدة باسم الايقونة القديمة و تضعها مكانها . من اجل  iPhone 3GS الحجم يجب ان يكون 57*57 بكسل , من اجل iPad الحجم يكون 72*72 , ومن اجل  iPhone 4 ذو الدقة العالية والذي لم نجربه , الحجم هو 114*114 و اسم الصورة عادة ما يكون  icon@2x.png في iPhone Explorer .

التطبيقات المختلفة تستعمل تسميات مختلفة :  Icon-iPhone.png او  icon-57.png بدلا من البسيطة  icon.png من اجل ايقونة التطبيقات الافتراضية من اجل الايفون . و وجدنا ايضا ان ايقونات الايباد تسمى  Icon-iPad.png أو Icon-72.png, أو icon-70.png .

انشئ ايقونتك او ابحث عن واحدة على الانترنت . واعد تسميتها مستخدما نفس اسم الصورة التي تريد تبديلها . وتذكر ان اسم الصورة حساس جدا فلابد ان يكون نفسه 100% . انسخ الصورة الى نفس المجلد الموجودة فيه الصورة القديمة ( اعادة تسمية الايقونة القديمة بدلا من حذفها يساعدك على استعادتها لاحقا اذا لم يعجبك مظهر الصورة الجديدة ) .

اخرج الجهاز . اعد تشغيله عن طريق ايقاف تشغيله ومن ثم تشغيله . ايقونتك الجديدة يجب ان تظهر ( واذا لا عليك ان تعود وتتأكد من التسمية والحروف الكبيرة في اسم الايقونة ) وستلاحظ ان النظام دور الزوايا واعطاها المظهر اللامع لتطابق اخواتها .

0 comments

اضف تعليق