2011-07-15
موسم الصيف ولذلك الناس تقبل على شراء جهاز جديد . المهم هذه عدة اشياء لازم نعملها اول ما نفتح الجهاز من الكرتون .
1- اقرأ دليل المستخدم .
اعرف انه كلنا نتفق انه القراءة مملة ولكنك تحتاج اليها لتعرف كيف تقوم بتركيب القطع من اجل ان تتاكد من انك ركبتها صح .
2- اشحن البطارية بالكامل.
طيب هذه نقطة مهمة جدا وهي سبب كتابتي لهذا الموضوع . تقريبا 99 % من كل الناس اللي تشتري جهاز جديد ما تشحن البطارية ابدا فقط توصل الجهاز بالكهرباء وتشغل الجهاز مباشرة . وبعد مدة سنة او اقل تحس انه عمر البطارية بدأ يقل ( لنقل انه في البداية كانت تعمل لمدة ساعتين ونصف , والان ساعة بالكثير ) ما عليك فعله هو بعد تركب البطارية والشاحن وقبل ان تشغل الجهاز . اوصله بالكهرباء ستشاهد ان ضوء صغير في مقدمة الجهاز سيعمل ( غالبا ما يكون احمر او اصفر ) وهذا يدل على ان الجهاز يشحن البطارية , اتركه الى ان يتغير اللون الى الاخضر او الازرق ( راجع كتيب الاستعمال لمعرفة ما هو اللون ) .
السبب الذي يجعلك تفعل هذا هو انه عند تصنيع الجهاز فان البطارية تشحن بالكامل , ثم يغلفوا الجهاز ويرسلوه من البلد المصنع ( غالبا الصين ) الى البلد المستهلك ( لنقل السعودية ) تستغرق العملية من 2-3 اسابيع نقل عن طريق البحر ثم تستغرق العملية مدة اسبوع كحد اقصى في الجمارك - ثم يتم تخزينها في مستودع الشركة المستوردة وبعدها توزع الى الشركة البائعة وتخزن وبعد مدة ياتي شخص هو انت وتشتري جهاز جديد . الان فكر في كل تلك المدة ومتى كانت اخر مرة شحن فيها الجهاز ؟! والقرار يعود اليك .
3- تنزيل البرامج المهمة .
الان بعد ما شحنت البطارية بالكامل ,شغل الجهاز اغلب الاجهزة الجديدة التي تكون مزودة بنظام التشغيل windows 7 تكون محملة ايضا ببرنامج الحماية من الفيروسات . لذلك لا تقلق من هذه الناحية . وطبعا سيكون في مدة تجريبية لمدة شهر تقريبا . ماذا غير برنامج الحماية تحتاج ايضا ؟
------ مجموعة البرامج المجانية ------


------ مجموعة برامج ليست مجانية ------

Adobe Photoshop CS5 - WinZip - Ashampoo Burning Studio 10 - Ashampoo Snap 4 - Microsoft Office - PowerISO - TuneUp Utilities
( ابحث عنها بطريقتك اما عن طريق التورنت او المواقع العربية )
4- استمتع

0 comments

اضف تعليق