2011-07-19
في بعض الوقات , كلنا تقع منا اجهزتنا الجوالة . وكذلك نضعها في الجيب أو في نحشرها في الحقيبة مع المفاتيح . ننسى ان نشحنه ونتركه في اماكن حارة او رطبة . شاشة جوالة متسخة لن تعطيك تحكم جيد او متعة اكثر , فالشاشة حساسة خصوصا مع اجهزة اللمس. لذلك نضفهم بالطريقة الخاطئة , وستخربهم بسهولة .
الاداة الاساسية التي تحتاجها قماش مصنوع من الاياف ( نفس اللي يجي مع النظارة الطبية ) . وهي مناسبة جدا للجوال . ويمكنك ان تشتري قطعة اكبر . تجدها في محلات الالكترونيات . واليك كيف تنظف شاشة الجوال لتجعلها جميلة .
1- من اجل الامان , افصل البطارية عن الجهاز . اذا كانت البطارية غير قابلة للإزالة فاغلق الجهاز .
2- امسح الشاشة بنعومة بقطعة القماش الجافة . ولكن لا تضغط بقوة عليها , ومن اجل الاوساخ العالقة امسحها مع ضغط خفيف جدا.
3- اذا قطعة القماش الجافة ما ادت المهمة , فانت تحتاج الى واحدة رطبة -- وهنا تحتاج الى المهارة . الماء المقطر هو آمن وارخص محلول للشاشة . اذا هذا لم يكن قوي كفاية , اخلط نصف ماء مقطر ونصف خل ابيض.
4- ضع المحلول في علبة بخاخ ورشها على قطعة القماش .
5- امسح الشاشة كما شرحنا في الاعلى , وانضر حتى تجف الشاشة كليا قبل ان تشغل الجهاز .



اليك كيف تحمي جهازك من البلى وفي نفس الوقت تطيل عمره .
1- كن حذرا اين تضع جهازك . الحقيبة اللي في المفاتيح كانت مناسبة لجهازك القديم, جهاز على شكل صدفة " غبي ". ولكن الجهاز الذكي الجديد الذي فيه شاشة تعمل باللمس مفتوح على العالم وجاهز للخدش . لذلك ضعه في مكان لا شيء ممكن ان يخدشه .
2- اشتري حافضة له -- يفضل ان تكون واحدة مصممة خصيصا لموديل جهازك , وابقه فيها اغلب الحافضات تبقي الشاشة غير مغطاة , لكي تستطيع استعمالها , لذلك اشتري لصقات حماية للشاشة ايضا , هذه الاغشية الشفافة التي تناسب الشاشة تماما وتاكد من انها تسمح للضوء والمس بالعمل جيدا. ( اذا استغليت انك تشتري الحافضة ولصقة الشاشة , فكر للحظة انت اشتريت جهاز سعره يتجاوز 1500 ريال , ولا تريده بعد مدة بسيطة من ان يتلف , يعني 100 ريال كحد اقصى لهذه الاشياء ستطيل عمر جهازك )
3-اغلق خاصية اللمس قبل ان تضعه في الجيب, هذه الحركة لا توفر عمر البطارية فقط بل تجنبك من الاتصال بالغلط .
4- اذا حسيت انه الجهاز حار . اطفه واسحب البطارية ( اذا كان ممكن ) واتركه في مكان ممكن ينفس فيه الجهاز . اذا الجهاز او البطارية حتى بعد ساعة بقيت حارة . اتصل بالبائع ( شركة الضمان ) .
5- اجعلها عادة لديك ان تبقي الجهاز في الشحن قبل النوم يوميا . بهذه الطريقة نادرا ( اذا مو ابدا ) ما يخلص عليك الشحن في اليوم .
اذا لازلت تعاني من مشكلة السحن اشترى شاحن او اثنين احدهم في السيارة ( عن طريق ولاعة السجائر ) سيكون مفيد جدا .

0 comments

اضف تعليق