2011-08-29

  • كيف تنسخ وتلصق نصوص في IOS (ايفون - ايباد)


واحد من اكثر المعوقات في iPhone كانت نقص دعم النسخ و القص واللصق للنصوص . في الواقع ابل لم تضف خاصية النسخ واللصق حتى عام 2009 عند انطلاق ios 3.0 اي بعد سنتين من انطلاق الجهاز .

ولكن اذا لم تشاهد ستيف جوب يشرح كيف تعمل نسخ ولصق , فربما لن تعرف كيف تعملها في جهازك . اليك تمهيد سريع .

- تحديد نص لنسخه :

بامكانك ان تنسخ نص من تطبيق يسمح لك بتحديد نصوصه, او من تطبيق يسمح لك بالكتابة في النصوص باستعمال لوحة المفاتيح الافتراضية .  عندما تضغط وتستمر بالضغط على بعض النصوص الغير قابلة للتعديل -- مثال نص في هذا المقال -- iOS سيقوم بتحديد هذا النص في مربع محيظ ذو لون ازق خفيف . سترى ان المربع ينتهي بدوائر صغيرة زرقاء على حوافه , بامكانك ان تستعملهم لتعديل طول التحديد .
عندما تضغط وتمسك على نص قابل للتغيير , على اي حال -- مثل النص الذي في رسالة بريد تريد ارسالها -- فانك بدلا سترى عدسة تكبير هدفها ان تجعل من السهل وضع المؤشر بدقة في المكان الذي تريد. ارفع اصبعك, وسترى قائمة فيها خيارات ظهرت من اجل "تحديد" او "تحديد الكل" . الاول لتحديد كلمة فردية , والاخير لتحديد كل النص المتوفر . حدود اختيارك معلمة بهذه النقاط الزرقاء الصغيرة , ويمكنك ان تسحبه براحتك لتعدل نصك المحدد .



واذا اردت ان ترى اكثر او اقل من النصوص التي ترغب في ان تحددها , تذكر ان تستطيع ان تعمل تكبير (زووم) بقدر حاجتك حتى بعد ان حددت النص . والافضل , عندما تبدأ بالضغظ وتسحب احد الدوائر الزرقاء الصغيرة لتغير اختيارك, مكبرة صغيرة ستظهر لتجعل الامر اسهل للاختيار بدقة .

- وضع النص المنسوخ :

بمجرد انك حددت النص الذي تريد , اضغط على نسخ, ( اذا كنت تعمل في نص قابل للتغيير فسترى ايضا زر قص والذي يحذف النص بعد ) الان انتقل الى التطبيق الذي تريد لصق النص فيه . اخترت انا المفكرة .
اضغط (فقط مرة واحدة) في حقل النص القابل للتعديل سترى ان زر لصق قد ظهر , اضغط عليه ونصك المنسوخ سيلصق مباشرة .

والان لتحترف تحرير النصوص , اضغط مرتين على الكلمة لتحددها , اضغط وامسك لتستعمل المكبر لضبط التحديد الخاص بك , واستعمل الخيارات التي في القائمة (Cut, Copy, Paste, Select, and Select All) في الوضع المناسب .

هناك 3 تعليقات:

  1. طيب كيف انسخ من تويتر على الايباد؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. ما اضن انو تقدر مباشرة .. لكن جرب تعمل لها share / مشاركة على تطبيق تحرير نصوص مثل Evernote
      http://evernote.com/

      وبعدها عدل عليها ع كيفك وانسخ النص !

      في العادة انا اعمل كذا على الاندرويد

      حذف
  2. طيب كيف انسخ من تويتر على الايباد؟؟

    ردحذف

اضف تعليق