2012-04-05


- اعمل مزامنة لمفضلة المتصفح :

يمكنك ان تستعمل iTunes لتعمل مزامنة للمفضلات في متصفح سفاري في الايباد مع متصفح جهاز الكمبيوتر . افتح شريط الايباد \iPad\ في iTunes , اضغط على شريط المعلومات \Info\ انزل الى الاسفل حتى تجد قائمة اخرى \Other\ , وقم بتمكين مزامة المفضلة \Sync bookmarks with\ واخر متصفحك المفضل .

- ارسل الصور عبر البريد الالكتروني \email\ :
اسهل طريقة لارسال الصور عبر البريد الالكتروني من الايباد هي عبر فتح تطبيق الصور , اختر الصورة  , اضغط على الزر الذي في الزاوية العليا ( المستطيل الذي به سهم يتجه الى اليمين , ليس AirPlay او زر الحذف ) واختر ارسال عبر البريد \Email photo\ ... لترسلها .


- اختبر روابط الويب الخاصة بك : 
يمكنك ان تعرف رابط الوجهة المرتبطة بكلمة عبر الضغط وابقاء الضغط على الرابط -- وهي طريقة ممتازة لتعرف روابط التصيد .

- اختر تطبيق الذي يفتح لك المرفقات التي في  الرسالة :
يمكنك ان تفتح مرفقات رسائل البريد الالكتروني عبر الضغط عليه , ولكن ماذا لو كان التطبيق الافتراضي ليس هو الذي تريد ان تفتح الملف به او الذي تريد ان تستخدمه , ببساطة اضغط واستمر بالضغط وانتظر الى ان تظهر لك قائمة ومنها اختر ما تريد .

- استعمل الايباد كاطار للصور :
ليس للصور الورقية بالطبع , ولكن يمكنك ان تضغط على ايقونة الصور في الزاوية اليمين السفلية في شاشة القفل لتجعل الايباد يعرض صورك كانها عرض شرائح.

- اعرف حالة حركة المرور (الزحمة):
افتح الخرائط \Maps\ , واضغط على ايقونة الصفحة المطوية الزاوية (تجدها في الزاوية السفلية اليمنى ) وقم بتشغيل المرور \Traffic\ . اذا كان الايباد متصل بالانترنت , فان حالة المرور ستظهر في الوقت الحقيقي . الاخضر يعني ان سرعة المرور بالسرعة المحددة للطريق , الاصفر يعني ان سرعة المرور اقل من السرعة المحددة , والاحمر يعني ان المرور مزدحم ( يعني السيارة توقف 10 دقايق وتمشي دقيقة ) .

- شارك البودكاست مع اصدقائك :
اذا كنت تتمع الى بودكاست \podcasts\ واحد اصدقائك قد يحب ما تبثه هذه المحطة يمكنك ان تشارك الرابط عبر الضغط على ايقونة البريد الالكتروني وهي تعمل .

- لا تنسى التنزيلات :
يمكنك ان تشاهد مباشرة اذا كان حسابك في iTunes شيء ما تقوم بتنزيله عبر فتح برنامج iTunes في جهاز الكمبيوتر , والضغط على قائمة المتجر \Store\ , واختيار التحقق من وجود تنزيلات متاحة \Check for available downloads\ هذه الحركة تاتي مفيدة اذا كانت عملية التنزيل توقفت , او اذا نسيت بعض المحتويات الاضافية التي تاتي مع البوم قمت بشرائه .

- قم بتشغيل الوصول الشامل \Universal Access\ :
يمكنك ان تمكين خيار ترجمة الافلام \closed-captioned\ , قراءة النصوص التي تظهر على الشاشة \VoiceOver screen reading\ , تكبير المحتويات وعكس الخط الاسود الى ابيض . تتم هذه عبر اختيار iPad في ايتونز , افتح شريط الملخص \Summary\ , وثم اختيار تكوين الوصول العالمي \Configure Universal Access\  تجدها تحت قائمة الخيارات \Options\ .

- انسى شبكات الواي-فاي :
لنقل ان في يوم من الايام قمت بالاتصال بشبكة لاسلكية فان الايباد سيتذكرها الى الابد -- سواء اعجبك ام لا . على جهاز الايباد اذهب الى الاعدادات \Settings\ , الواي-فاي \Wi-Fi\ , وابحث عن الشبكة تحت " اختر شبكة " \Choose a Network\ , واضغط على السهم الازرق الذي بجانب الشبكة التي تريد ان تحذفها , واضغط على الزر الذي في الاعلى المكتوب به "انسى هذه الشبكة " \Forget this Network\ .

- عدل البحث في السبوت لايت \Spotlight\ :
يستعمل الايباد السبوت لايت \Spotlight\ من اجل البحث على البيانات الداخلية , ويمكنك ان تقوم بتعديله عن طريق الاعدادات \Settings\ ,عامة  \General\ , بحث السبوت لايت \Spotlight Search\ . اذا كان لديك الكثير من البيانات على الايباد , على سبيل المثال , يمكنك ان تلغي البحث في فئات مختلفة ( جهات الاتصال , التطبيقات , الكتب الصوتية , الملاحظات , الاحداث , البريد , وغيرها ) والتي لا تستعملها عادة ومنها فان نتائج البحث تظهر بشكل اسرع . يمكنك ايضا ان تغير ترتيب عرض الفئات ببساطة عبر سحب الفئات للاعلى و للاسفل , من اجل ان الافئات التي تستعملها غالبا تظهر في البداية .

- اوقف عمليات الشراء داخل التطبيقات :
اذهب الى الاعدادات \Settings\, عامة \General\, القيود \Restrictions\ واضغط على \Enable Restrictions\ تمكين القيود لتتمكن من تمكينها اختياريا على تطبيقاتك , المحتويات , مركز الالعاب , وغيرها . واذا كنت متشكك ان بعض الناص تستعمل حسابك البنكي من اجل عمليات شرائية , فقط اعمل ايقاف للعمليات الشرائية \In-App Purchases\ تجدها اسفل خيار \Allowed Content\ .

- غير اعدادات تدقف البيانات :
يقوم الايباد تلقائيا بجلب البيانات الجديدة , مثل البريد . على كل حال , فان الايباد يقوم بشكل دوري بتفعيل هذه الخاصية للتطبيقات التي لا تدعم خاصية التدقف \Push\ في نظام iOS , ومنها فانها يمكنها ان تجلب بيانات جديدة -- والتي تستهلك البطارية . يمكنك ان تعدل خصائا تدقف البيانات \Push and Fetch\ في الاعدادات \\ , تحت قائمة " البريد, جهات الاتصال, والرزنامة " \Mail, Contacts, Calendars\ , عبر تغيير خيار جلب البيانات الجديدة \Fetch New Data\ .

- غير التوقيع في البريد الالكتروني :
لا تكن من الناس الذين يتركون التوقيع الافتراضي 'Sent from my iPad' في جميع رسائلهم . قم بتغييره من الاعدادات \\ ,قائمة " البريد, جهات الاتصال, والرزنامة " \Mail, Contacts, Calendars\ , وثم التوقيع \Signature \ وقم بكتابة شيء جذاب اكثر .

- احترف التحكم باشارات الوضائف المتعددة :
قم بتمكين التحكم باشارات الوضائف المتعددة في اي جهاز ايباد يعمل على نظام iOS 5 او احدث عبر الذهاب الى عام \General\ , الاعدادت \Settings\ , ومكن اشارات الوضائف المتعددة \Multitasking Gestures\. الان يمكنك ان تضع اربعة او خمسة اصابع على الشاشة و حركها يمين ويسار لتتنقل بين التطبيقات التي تعمل , او حرك الى الاعلى لتظهر لك شريط الوضائف المتعددة , ويمكنك ايضا ان تضغط باصابعك معا لتظهر لك الشاشة الرئيسية .

- اعمل مزامنة للايباد لاسلكيا :
لتقوم بعمل مزامنة لاسلكية في الايتونز \iTunes wireless syncing\ وصل جهاز الايباد في الكمبيوتر , وتاكد من ان كلا الجهازين متصلان بشكبة لاسلكية واحدة وبعدها شغل برنامج iTunes على الكمبيوتر , ومن على الايباد قم بالذهاب الى الاعدادت \Settings\ , عامة \General\ , التزامن اللاسلكي مع ايتونز \iTunes Wi-Fi Sync\ , اختر جهاز الكمبيوتر الذي تريد انتعمل معه تزامن , واضغط على زر التزامن الان \Sync Now\ . وهكذا فان الايباد يجب ان يقوم بالتزامن بشكل لاسلكي مع كمبيوترك , والان سيوقم بذلك تلقائيا طالما ان الايباد والكمبيوتر متصلان بنفس الشبكة اللاسلكية .

اذا كنت تبحث عن المزيد من الحركات والنصائح , فكن على تواصل معنا لاننا سنقوم بكتابة المزيد في اقرب وقت نعرف فيه حركات جديدة . تواصل معنا عن طريق فيسبوك , توتير , وجووجل بلس , او عن طريق البريد الالكتروني .


0 comments

اضف تعليق