2012-12-03
كيف تعمل اقلاع لجهاز الاندرويد الجوال او التابليت في وضع Safe Mode




في الاجهزة التي تعمل بنظام وندوز , يمكنك ان تعمل Boot في الوضع الأمن دون الى برنامج اضافي . يمكنك عمل نفس الشيء في انظمة الاندرويد عبر Android's Safe mode . في الوضع الامن , فان الاندرويد لن يقوم بتشغيل اي تطبيقات ثانوية .
هذا يمكنك من عمل تشخيص للجهاز - اذا كنت تواجه اعطال او تعليق النظام او ضعف في عمر البطارية , يمكنك ان تقلع في الوضع الامن وترى اذا كانت المشكلة لا تزال موجودة . من الوضع الامن يمكنك ان تقوم بازالة تثبيت البرامج التي قد تكون سبب المشكلة .
الإقلاع في الوضع الآمن 


 
لتدخل الى السيف مود في اندرويد 4.1 او احدث اضغط واستمر في الضغط على زر التشغيل حتى تظهر لك قائمة خيارات الطاقة .



الان اضغط واستمر في الضغط على خيار Power Off وسيتم سؤالك اذا كنت تريد ان تعيد تشغيل الاندرويد الاخاص بك في الوضع الامن . اضغط على زر OK

في انظممة التشغيل الأقدم اضغط واستمر في الضغط على زر التشغيل ثم اضغط على ايقاف التشغيل لايقاف تشغيل الجهاز . اعد تشغيل الجهاز عبر الضغط المستمر على زر التشغيل مرة اخرى واتركه . وعندما ترى شعار يظهر اضغط على ازرار الصوت (الذي يرفع الصوت ويخفضه ) معا واستمر بالضغط الى ان يقلع الجهاز في الوضع الآمن , ستشاهد مؤشر على ذلك في الزاوية اليسار في الاسفل في الشاشة .

التشخيص في الوضع الامن 
 
كام قلت في الوضع الامن ستشاهد كلمة Safe Mode  في اسفل الشاشة .



في الوضع الامن سيوكن الوصول محدود فقط على التطبيقات التي أتت مع الجهاز . التطبيقات التي قمت بتثبيتها ستكون معطلة . حاول استعمال جهازك بشكل طبيعي بعد الاقلاع في الوضع الامن , اذا مشكلتك - ضعف في الاداء , تعليق , اعادة تشغيل عشوائية , مشاكل في البطارية - حلت هذا بعني ان هنالك تطبيق يسبب مشكلتك.
بما ان التطبيقات معطلة هذا يعني انك تستطيع الغاء تثبيتها بشكل طبيعي . اذهب الى الاعدادت , اضغط على التطبيقات وحدد التطبيق الذي تريد ازالته اضغط عليه ثم اضغط على زر ازالة التثبيت \Uninstall\ . اذا قمت بتثبيت تطبيقات مؤخرا عليك ان تزيلها اولا .
 

 بعد ازالة تثبيت التطبيقات , يمكنك ان تعيد تثبيتها واحدا تلو الاخر لتعرف اي تطبيق يسبب المشكلة.
اذا كنت تواجه مشاكل كبيرة مع جهازك , ربما عليك ان تتخطى كل هذه العملية وتقوم بعمل استعادة الى وضع المصنع . ستفقد كل البيانات التي على الجهاز - لذلك تاكد من عمل نسخة احتياطية - وعليك ان تعيد تثبيت كل البرامج التي قمت بتثبيتها . لعمل ذلك , اذهب الى الاعدادت \Settings\ ومنها الى النسخ الاحتياطي والاستعادة \BackUp & Reset\ اضغط على استعادة وضع المسنع \Factory data reset\ واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة .


للخروج من الوضع الامن اعد تشغيل جهازك بشكل طبيعي ( ضغطة طويلة عى زر التشغيل , اختر ايقاف التشغيل , وثم اضغط على زر التشغيل ليعمل الجهاز بشكل طبيعي ) وسيقلع جهازك ويشغل التطبيقات الثانوية بشكل طبيعي .

هناك تعليق واحد:

اضف تعليق