2011-10-07
وندوز 8 هو واحد من اكثر المواضيع مناقشة في العالم التقني في هذه الايام . مايكروسوفت اطلقت نسخة المطورين لوندوز 8 وقمنا بشرح طريقة تثبتها , ومع انها نسخة مطورين فان بعض الناس اقبل على تجربتها . ومع استعراض المطورين له فاعتقد ان سيحدث ثورة في سوق الاجهزة اللوحية .
بعض الخصائص في Windows 8 والتي وأخيرا ستساعدها في تحصيل حصة في سوق الاجهزة اللوحية ربما تكون كالتالي :
  1. Microsoft قامت باعادة تصميم واجهة المستخدم بشكل كامل في وندوز 8 آخذة بعين الاعتبار الاجهزة اللوحية وشاشات اللمس . بالاضافة الى ان تم الحديث والاثبات بان وندوز 8 يقلع في 8 ثوان فقط واعتقد ان هذه الخاصية سترفع سوق وندوز 8 في سوق الاجهزة اللوحية.
  2. وندوز 8 قام بادخال فكرة تسمى “ صورة كلمة المرور “ (Picture Password) . على عكس تسجيل الدخول المتعاد , يمكنك ان تختار صورة من مكتبة الصور و ترسم عليها نمط خاص على سطحها لتسجل الدخول بواسطتها . هذا النمط يوفر حماية افضل ولن يكون هنالك شيء قدر على تعديها .
  3. شاشة ابدا في وندوز 8 تحوي على تطيبقات و وبلاطات Live  والتي يمكن ان تعدلها كحاجتك ومتطلباتك . يمكنك ان تثبتها على الشاشة , تعيد ترتيبها وتعيد تحجيمها على حسب رغبتك .
  4. وندوز 8 ابتكر قائمة ابدا جديدة ولتي قد تم تبسيطها الى افضل ومايكروسوفت قامت باضافة “ شارم – Charm “ واتل تمثل البحث , المشاركة , الاجهزة , الاعدادت  و وضائف البداية . المشاركة في الشارم يمكن ان تستعمل لتسجيل الدخول الى حساب Windows Live ومنه يمكن ان يقوم المستخدم بربط حسابه الى مختلف الشبكات الاجتماعية مثل facebook , Twitter, linkedin و تقريبا كل خدمة تواصل شهيرة.
  5. تجربة اللمس في وندوز 8 منفصلة على حدة وهي ايضا محسنة بشكل افضل للوحة المفاتيح على الشاشة وتتميز بمفاتيح اكبر وبها طور التقسيم والتي يمكن ان تستعمل في حال اذا كان المستخدم يريد ان يكتب بابهامه .
  6. متصفح الانترنت IE 10 هو ايضا معروض – اهم التغييرات هي ان شريط العنوان تم تحريكه الى اسفل الشاشة و الاشرطة الاخرى معروضة في اعلى الشاشة .
  7. وندوز 8 تم بناؤه وتحسينه ليدعم مختلف انواع الحساسات مثل الجيروسكوب, ومقياس التسارع ,و المغناطيسية , وبالتالي فنها تم اعادة تطويرها من البداية .
  8. بمجرد ان يدرك الناس انهم يمكنهم ان يشترو جهاز لوحي والذي يشغل نفس نظام التشغيل الرابح مثل كمبوترهم المكتبي او المحمول , نقصد Windows 8 , ربما سيميلون اليه , بدلا من ان يشترو جهاز لوحي بنظام تشغيل مختلف و يبدأ المستخدم تعلم نظام تشغيل جديد مثل iOS , او Adroid أو Blackberry , الخ .
وندوز 8 سيثبت ان هنالك اكثر للاجهزة اللوحية غير iPad !
ما هو رأيكم ؟

0 comments

اضف تعليق